الصفحة الرئيسية

الصحة الجنسية

الصورة الطبيعية

العلاقة الطبيعية

العادة السرية \ الاستمناء

كيفية حدوث الانتصاب

 الضعف الجنسي

اضطرابات القذف

جراحة الأعضاء التناسلية

 زيادة طول العضو

 زيادة قُطر العضو

 إصلاح الاعوجاج

  إعادة الإنشاء

نحت الجسم

  إصلاح الإصابات

  جراحات الطوارئ

 الأسباب التشخيص العلاج

الصحة الإنجابية

 الصورة الطبيعيه

 أسباب العــقم

تشخيص العقم

 علاج العقم

أطفال الأنابيب

تحديد النسل

الأمراض المنتقلة جنسياً

فحص ما قبل الزواج

د. أسامه كمال شعير

اتصل بنا

استشارات    مجانيه

حجز   موعد   للمقابله

البحث

للأطباء

English

 

المواد الطبيعية الأدويه الحقن الموضعى الجراحه أخرى

الطب النبوى النباتات الطبية العطارة الغذاء

 

الطب النبوى:

العسل

"فيه شفاء للناس".

للعسل فوائد عظيمة فى مجال الذكورة. فهو مصدر طاقة للجسم، و محفز للجهاز المناعى، و مضاد للتغيرات المصاحبة للشيخوخة، إلى غير ذلك من ما نعلم و ما لا نعلم. يتوفر العسل في أشكال كثيرة، منها العسل الطبيعي، شمع العسل، العسل الجبلى و غذاء ملكات النحل ، و هو أفضلها.

غذاء ملكات النحل هو ما تعمل شغالات النحل على إنتاجه، لتتغذى به الملكات فقط، و هو ما يطيل في عمر ملكات النحل لسنينن، بالمقارنة مع أسابيع أو شهور بالنسبة للشغالات. و لهذا كان استخدام غذاء ملكات النحل في مقاومة أثر الشيخوخة و تقوية الجسم، و كذلك تقوية القدرة الجنسية. المعروف أن غذاء ملكات النحل شديد الحساسية للضوء و الحرارة مما يؤدى إلى فساده بسهولة، و فقد فاعليته. و هنا تكمن فائدة الأدوية المستخلصة من غذاء ملكات النحل، حيث تمنح الرجل الفائدة الكاملة و الأكيدة لغذاء ملكات النحل، بدون القلق من فساد المادة الفعالة و فقد فائدتها.

و يجب الاحتراس عند استخدام العسل مع مرضي السكر.

الحبة السوداء

تتميز حبة البركة بكونها من ثوابت الطب النبوي، و لها خصائص مفيدة عدة، فهي تقوي المناعة، و تزيد من قدرة الجسم علي معالجة الغذاء، و تحسن التوصيل العصبي و تدفق الدم في الشرايين. و قد تم إنتاج حبة البركة كدواء مركز Blackseed

الأعشاب و الأدوية المستخلصة منها

أغلب الأدوية التى عرفها الأطباء اشتقت أساساً من النباتات. و قبل تطور الطب إلى صورته الحالية، كان التداوى بالأعشاب. إلا أن المادة الفعالة فى النبات تركيزها قليل، مما يستدعى تناول كميات كبيرة من النبات و لمدة طويلة، للحصول على الحد الأدنى من التأثير. و لهذا، ظهرت الحاجة للتداوى بالأدوية الحديثة المستخلصة من النبات و التى تحتوى على المادة الفعالة بصورة مركزة و سهلة التناول.

و يجب أن نوضح أن الغالبية العظمي من الأعشاب الدوائية غير مدروس دراسة علمية مستفيضة تحيط بفوائده و أضراره. يستثني من ذلك بعض الأعشاب المتاحة كأدوية، حيث يتم تجربتها علي الحيوان المعملي ثم علي المتطوعين من البشر للتأكد من فاعليتها و أمانها.

الجرجير

له شهرة تاريخية فى الطب الشعبي بمصر و السودان كمنشط جنسى. إلا أن هذه الفائدة لم تثبت علمياً، و بالتالى لا يمكن نفيها أو تأكيدها.

شرش الزلوع

اسمه العلمي Ferula Harmonis . هو نبات ينمو بالشام (سوريا و لبنان)، له شهرة كمنشط جنسى و مخفض للسكر. يشرب ماء شرش الزلوع المغلى مرة صباحاً و مرة مساءً.

يبلغ طول نبتة " شرش الزلوع " أقل من متر ولها أوراق رفيعة مسننة وأزهارها صغيرة صفراء وبيضاء ، ولها نوعان من الجذور : جذر وتدي (مذكر ) في أسفله شعيرات ناعمة ، وجذر متشعب (متفرع ) (مؤنث ) في رأسه غصنان متساويان . وهي تنبت على ارتفاع أكثر من 2500 متر عن سطح البحر.

لفائدة هذا النبات كمقوي جنسي، تم إنتاجه كدواء مركز تحت اسم تريب جولد

الجينسينج

الجينسينج نبات طبى واسع الشهرة و بالغ الأهمية على المستوي الدولى. بدأ استخدامه في الشرق الأقصي، و بخاصة فى كوريا و الصين، لعلاج غالبية الأمراض، و إطالة العمر، و تقوية الذاكرة، و الأهم من ذلك: لتقوية الأداء الجنسى. بلغت قوة الاعتقاد في الجينسينج حد الاعتقاد الدينى فى الشرق الأقصى.

نبات الجينسينج عباره عن جزر قصير و سميك، لا يتجاوز طوله الثلاثين سنتيمتراً، و يتفرع فى أقصاه إلى فرعين أو ثلاث، بكل منهم ثلاثة إلى خمسة وريقات و بذرتين.

للاستفادة من نبات الجينسينج، يتم تنشيف الجذور ثم غليها، و يشرب الماء الناتج عن ذلك. الجينسينج الكورى هو الأفضل على الإطلاق، و منه درجات فى النقاء، يصل ثمن أفضلها إلى مائتى دولار للجرام الواحد.

يتوفر الجينسينج كدواء فى أشكال و عبوات مختلفة، منها الشراب و منها الأقراص. و تختلف هذه الأدوية من بلد لآخر حسب درجة نقائها و تركيز الجينسينج بها.

إزرع الجينسينج بنفسك!

يمكن الحصول على بذور الجينسينج المجففة عن طريق الأنترنيت و بعض المشاتل المتخصصة. تزرع البذور في تربة رطبة و ظليلة. المكان المثالى هو فى ظل شجرة تجاور مصدر الماء الجارى. و تفيد الأوراق الساقطة المبللة في نمو الجينسينج. تزرع البذور على عمق عشرة سنتيمترات، و تترك مسافات لاتقل عن ثلاثين سنتيمتراً بين البذور. ينمو الجينسينج ببطئ شديد، و يكتمل نموه خلال عام.

فى الربيع، أحفر التربة حول الجينسينج المكتمل لاستخراج الجذور. لاحظ أن الجذور تكون مائلة أحياناً، فلا تحفر عمودياً، وإنما تتبع الجذر و فروعه. استخدم البذور لزرع المزيد، و جفف الجذر فى الظل و الهواء لمدة ثلاثة أسابيع. احتفظ بالجذور كما هي بدون طحن، في مكان جاف. إغلها و اشرب ماءها.

يمكنك الآن الاستفادة من محصولك الخاص من الجينسينج !

دميانا

الداميانا مقو للجهاز العصبي و الجنسي. وقد قامت بعض شركات الدواء العالمية بإنتاج مستحضر من أوراق هذا النبات .وللاستفادة من هذه الأوراق نقوم بأخذ ملعقة كبيرة من مسحوقها وإضافته إلى كوب من الماء المغلي وتُنقع به لمدة عشر دقائق ثم يُقلّب المنقوع ويصفى ويُشرب قبل الإفطار يوميا

طلع النخيل:


هو من المقويات الجنسية الشعبية غير مدروس علمياً

البهار و العطارة:

هي المقويات الجنسية الشعبية الغير مدروسة علمياً، و منها:

القرنفل: يشرب منه ملعقتين على الريق مدقوقا ومضافا إلى الحليب أو غيره.

الزنجبيل والفلفل الأسود والقرنفل والمستكة وبذر الفجل يطحن منهم أجزاء متساوية وتغمر مع عسل أبيض وتوضع على النار حتى تنضج، يؤخذ منه ملعقة صغيرة.

مغلي ورق السمسم مع بذر الكتان.

الحمص: ينقع الحمص حتى يلين ويؤكل منه، ويشرب من ماء النقع مع العسل.

و من الوصفات المشهورة:

اليانسون و للبان الدكر
مزيج حبة السوداء وزيت الزيتون واللبان الذكر.

 

ماذا عن الغذاء؟

يجب أن نوضح أن الغالبية العظمي مما سيلى ذكره غير مدروس دراسة علمية مستفيضة تحيط بفوائده و أضراره، باستثناءات قليلة.

الغذاء المفيد

التمر:
(يُقال أن) مقو للعضلات والأعصاب ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، و أنه مقو للكبد ويزيد فى القدرة على المعاشرة الجنسية، و أنه يزيد من إنتاج السائل المنوى عند الرجل ومغذ للأعصاب والخلايا الجنسية عند كل من المرأة والرجل.

اللحم والبيض وتأثيرهما على الناحية الجنسية :
(يُقال أن) أن اللحم والبيض من الأغذية الهامة من الناحية الجنسية لاحتوئهما علي نسبة عالية من البروتين و الفيتامين، إلا أنه يجب الاحتراز من الكوليسترول الموجود في البيض و اللحم ذو الدهن، فهو من مسببات تصلب الشرايين و من ثم الضعف الجنسي.

الجرجير: طبقاَ لرأى الأطباء العرب يهيج الشهوة الجنسية جداً وهو يحركها ويقوى على الممارسة الجنسية و هو مصدر هام لفيتامين أ.

الخس:
هو من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية، ويسمى عند بعض الشعوب القديمة "نبات الخصوبة" و يحتوى الخس على فيتامين "ج"

الجزر:
الجزر غنى جداً بفيتامين (أ)، خاصة الجزر الأصفر ، يقال أنه مقو جنسي و يزيد من مقاومة الجسم بشكل عام.

البقدونس:
هو جزء هام من وصفات الطب العربي لعلاج العنة الجنسية.


العنب:
هو منشط جنسى طبيعى و مصدر غني للطاقه.

البصل:
أكل البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر، وصفه أطباء العرب القدماء بأنه مهيج للقدرة الجنسي

الفول السودانى:



المأكولات البحرية
تزيد الرغبة الجنسية و تحسن كفاءة الدورة الدمويه و الحالة الذهنية . ويأتي " الكافيار " ، وهو بيض سمك الحفش ، في المرتبة الأولى على رأس لائحة المواد البحرية المقوية والمنشطة للجنس ثم يأتي في الدرجة الثانية ، بعده " المحار " الغني بمادة الزلال (البروتين ) العالية

الغذاء الضار

تضر بعض الأطعمة بالقدرة الجنسية، إذا تم تناولها على المدى الطويل، و منها:

الكافور:
يعمل زيت الكافور على تهدئة الرغبة الجنسية.

الدهون:

الإفراط فى تناول الدهون يؤدى إلى تراكمها فى جدران الأوعية الدموية، انتهاءً بانسدادها الكامل، مما ينتج عنه الضعف الجنسى الكامل. من المهم قياس نسبة الكوليسترول و الدهون فى الدم، و تناول الأدوية المخفضة لها فى حالة ارتفاع مستواها، تفادياً لانسداد الشرايين، و خاصة شريان القلب (الشريان التاجى).

المنبهات:

القهوة:

الإفراط فى تناول القهوة يقلل القدرة الجنسية بطريقتين: الأولى تصلب الشرايين الذى يمنع دخول الدم للعضو الذكرى، و الثانية زيادة التوتر نتيجة الكافيين، و هو ما يقلل الماد المحفزة للمركز الجنسى بالمخ. ألا أن تناول القهوة باعتدال ليس فية شيء.

السجائر:

للسجائر تأثير سلبى على القدرة الجنسية عن طريق زيادة ضغط الدم و إحداث تصلب الشرايين. و رغم أن التلهى بالسجائر يقلل القلق مما يزيد الانتصاب ، إلا آن هذا التأثير وقتى ، و لا يبرر تعاطيها نظراً للضعف الجنسى الدائم الذى يمكن أن ينتج عن التدخين. و الملاحظ أن من يقلعون عن التدخين يعانون فى البداية من ضعف الانتصاب ، و ذلك يفسر بالاكتئاب الناتج عن الحرمان من عادتهم القديمة. إلا أن هذا الضعف لا يلبث أن يزول ، و يحل محلة تحسن شديد و دائم فى القدرة الجنسية و الصحة العامة.

الخمور:
فإن الخمور لها أثرين متناقضين علي القدرة الجنسية:
- تعاطى الخمور على المدى الطميل يؤدى إلى تليف الكبد مما يعد خطراً على الحياة أولاً، و الانتصاب ثانياً، حيث أن تليف الكبد يؤدي إلي زيادة مستوي هرمون الأنوثة في الدم.
- تناول الخمور بكميات قليلة بين الحين و الآخر يؤدى إلى حالة من اللامبالاة بعد تناولها، تنعكس أيجابيا على القدرة الجنسية فى حينها، و ذلك لزوال القلق من الفشل فى الانتصاب، و تناسى المؤرقات و أسباب الضغط النفسي.

و باعتبار وجود فائدة و ضرر للخمر في الناحية الجنسيه، فإننا نحسم الأمر بأن نذكر بأنه من ترك شيئاً لله، أبدله الله خيراً منه. في وجود أدوية فعالة و آمنة و حلال للتداوى ، لا يصح التداوى بضار أو بحرام.

المخدرات:

هناك شهرة للمخدرات و على رأسها الحشيش كمنشط جنسى. و الصحيح أن المخدرات تزيل القلق مما يزيد الرغبة فى الجماع، إلا أنها تقلل القدرة علي الانتصاب و خصوصاً على المدى الطويل، فتؤدي إلي شهوة بلا انتصاب! إضافة إلي تأثيرها السلبي علي عامة الجسم.

"نَسألُُكُمُ الدعَاء"

 

     

هذا الموقع مسجل برقم 00320 بمكتب حماية حقوق الملكية الفكرية, بوزارة الاتصالات, جمهورية مصر العربية